الخميس، 17 ديسمبر 2020

كتاب علم الفراسة أسرار الخلقة وإبداعها

كتاب علم الفراسة أسرار الخلقة وإبداعها تأليف: د إحسان حقي نوع الملف: Pdf حجم الكتاب: 2.59 ميجابايت التصنيف: تنمية بشرية  وصف الكتاب موضوع الكتاب هو الإنسان نفسه بلحمه ودمه ودماغه وفكره، ويهدف إلى الكشف عن الأسرار التي ينطوي عليها هذا الجسم المادي، وما يخفي وراءه من حياة معنوية وفكرية وعادات وطباع مكتسبة وإرثية، وأطلق البعض على هذا النوع من الكشف ";علم الطباع"; نظرًا لأنه يحلل طباع الإنسان الوراثية التي تجري في دمه واكتسبها من أجداده وستجري في دم الأبناء من بعده، والبعض الآخر أدخلوا معها الصفات المكتسبة والأخلاق الجديدة التي تعلمها الإنسان في الحياة. والكتاب الذي بين يدينا يقدم لنا مضمون هذا العلم ولكن بأسلوب مبسط يناسب جميع القراء، فيحدثنا عن الإنسان وصفاته وميوله وأفكاره وأخلاقه الوراثية والمكتسبة منذ بداية الخلق وحتى يومنا هذا.  ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: الإنسان ظاهره وباطنه، الحالات الرئيسية الثلاث للإنسان، وهنا يحدثنا عن الطاعم والنشيط والحساس وصفات كل واحد منهم وميوله، وبعد ذلك يستعرض الحالات الثلاث الفرعية للإنسان، فنرى هنا النشيط الطاعم، والنشيط الحساس، والطاعم الحساس وصفات كل نوع. وينتقل للحديث عن تصنيف الناس والنوع المتزن وغير المتزن منهم، وكيف يمكن أن نجد الرفيق المناسب، وما هي الأعمال الصالحة لكل واحد منا، ويختتم بحديث شيّق عن الدماغ.

 كتاب علم الفراسة أسرار الخلقة وإبداعها

تأليف: د إحسان حقي

نوع الملف: Pdf

حجم الكتاب: 2.59 ميجابايت

التصنيف: تنمية بشرية


وصف الكتاب

موضوع الكتاب هو الإنسان نفسه بلحمه ودمه ودماغه وفكره، ويهدف إلى الكشف عن الأسرار التي ينطوي عليها هذا الجسم المادي، وما يخفي وراءه من حياة معنوية وفكرية وعادات وطباع مكتسبة وإرثية، وأطلق البعض على هذا النوع من الكشف ";علم الطباع"; نظرًا لأنه يحلل طباع الإنسان الوراثية التي تجري في دمه واكتسبها من أجداده وستجري في دم الأبناء من بعده، والبعض الآخر أدخلوا معها الصفات المكتسبة والأخلاق الجديدة التي تعلمها الإنسان في الحياة. والكتاب الذي بين يدينا يقدم لنا مضمون هذا العلم ولكن بأسلوب مبسط يناسب جميع القراء، فيحدثنا عن الإنسان وصفاته وميوله وأفكاره وأخلاقه الوراثية والمكتسبة منذ بداية الخلق وحتى يومنا هذا.

ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: الإنسان ظاهره وباطنه، الحالات الرئيسية الثلاث للإنسان، وهنا يحدثنا عن الطاعم والنشيط والحساس وصفات كل واحد منهم وميوله، وبعد ذلك يستعرض الحالات الثلاث الفرعية للإنسان، فنرى هنا النشيط الطاعم، والنشيط الحساس، والطاعم الحساس وصفات كل نوع. وينتقل للحديث عن تصنيف الناس والنوع المتزن وغير المتزن منهم، وكيف يمكن أن نجد الرفيق المناسب، وما هي الأعمال الصالحة لكل واحد منا، ويختتم بحديث شيّق عن الدماغ.

قراءة وتحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق