الجمعة، 1 يناير 2021

رواية النمر الأبيض

رواية النمر الأبيض

 رواية النمر الأبيض

تأليف: آرافيند أديغا

نوع الملف: Pdf

حجم الكتاب: 4.29 ميجابايت

التصنيف: روايات عالمية

وصف الكتاب


بينما تقدم السينما الهندية صورة ناصعة عن الدولة بأكملها، وتسلط العدسات على مدينة دلهى المتطورة، ومبانيها الفاخرة، والكثير من الآثار التاريخية الشامخة، هناك مدن وقرى تتمرّغ في الحضيض، وأهلها يعانون الفقر ونقص الموارد وفقدان الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية، ولكي ينتقل أحد أهل هذه المدن الفقيرة من القاع إلى القمة، لا بد أنه سيدفع ثمنًا باهظًا.. تدور أحداث الرواية حول بالرام حلوي، أو النمر الأبيض، وُلد في إحدى القرى الفقيرة في الهند، والده يعمل في دفع العربات اليدوية، وبالطبع لم تجد أسرته المال الكافي لتعليمه، فاضطر بالرام للعمل في المقاهي، يكسّر الفحم ويخدم الجالسين ويمسح الطاولات.

وعلى الرغم من الصورة الموحشة التي يراها أمامه، إلا أنه كان شخصًا حالمًا، يأمل أن يأتي اليوم الذي يهرب فيه من قريته ومدينته المحبطة، وينتقل من عالم الاستبداد إلى عالم الحرية والنور، ويحصل على قدر من إنسانيته المفقودة في عالم يسيطر عليه الاستبداد والظلم، ويحتكره المُلّاك وأصحاب الثروات الطائلة التي تكوّنت من خلال نهب خيرات الهند الطبيعية واستعباد الطبقات الفقيرة، التي ينتمي إليها بالرام.. ويبدو أن حلم بالرام على وشك أن يتحقق؛ حيث قدم له أحد ملاك القرية فرصة للعمل سائقًا لابنه وزوجته.

توالت الأحداث وأيقن بالرام أن أي رجل ناجح عليه أن يسفك القليل من الدماء ويقوم ببعض السرقات، ولكن هل سيحظى بعقوبة في النهاية؟ أم يحقق حلمه بهذا الطريق؟ اقرأ الرواية واعرف الأحداث بنفسك.

قراءة وتحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق